Recent Posts

جون كيربي: نركز على المستقبل والسعودية لا تزال شريكا استراتيجيا منذ ثمانية عقود

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إنه لا يعلم بوجود أي إشعار مسبق تم تقديمه للإدارة بشأن قرار السعودية خفض إنتاج النفط. وأضاف جون كيربي خلال إيجاز صحفي يوم الاثنين، أنه “لم تكن هناك حاجة لإخطار”، مشيرا إلى أنه تحرك من قبل دولة ذات سيادة

أكمل القراءة »

أوبك +” تبدأ مباحثات حول تخفيضات إضافية في الإنتاج

بدأ تحالف “أوبك +” محادثاته الرسمية في العاصمة النمساوية فيينا، بعد عدة ساعات من مناقشات غير رسمية، حول إمكانية إجراء تخفيضات إضافية في الإنتاج. ونقلت وكالة نوفوستي عن مصدر قوله إن “المفاوضات بدأت”. وقال مصدر آخر إن المناقشات غير الرسمية انتقلت إلى اجتماع لجميع رؤساء وفود “أوبك +”.وتعمل دول “أوبك +” الآن على خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا …

أكمل القراءة »

اتفاق أوبك+.. تخفيض إنتاج النفط في 2024 بنحو 1.4 مليون برميل يوميا

أعلنت دول أوبك بلس خفض مستوى إنتاج النفط للعام المقبل بنحو واحد فاصل أربعة مليون برميل يوميا..من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن موسكو ستواصل خفضها الطوعي لإنتاج النفط في العام المقبل بمستوى نصف مليون برميل يوميا كاجراء احترازي نافيا وجود خلافات بين الجانبين الروسي والسعودي حول اتفاقية أوبك بلس، من جانبه وصف وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز …

أكمل القراءة »